من نحن؟

 “كيي” مجلة رقمية ترفيهية وليدة، تهتم بنشر ومتابعة أخبار “الأنمي، والمانجا” بشكل أساسي، تشرح فلسفتهما، وعمق مداها الإنساني.. إلي جانب محاولة التعرف علي جوانب الثقافة اليابانية المتعددة، والعمل علي نشرها. و هي ذات رسالة إنسانية في المقام الأول. فهي تسعي لأن تقدم محتوي ترفيهي راق مفعم بالمعاني والقيم الإنسانية، يلتزم الصدق، ويسعي بدأب إلي كل ما هو إنساني وحقيقي، فتسمو بالروح إلي آفاق ممتدة لا محدودة، يكتشف فيها الإنسان جوهر وقيمة إنسانيته، ويكون علاقة وثيقة متسقة مع نفسه ومع كل موجودات الحياة.

و “كيي” بهذا الفهم.. تتوجه إلي الشباب العربي الذي تؤمن بروحه الرائدة، وبقدرته علي تخطي العوالم الضيقة.. فتؤسس معه للقيم الإنسانية الحقة التي تُشعره كإنسان أنه جزء من منظومة إنسانية كونية عامة.. وأن عليه أن يملأ الأرض بالقيم النبيلة، وذلك  من خلال التزام النزاهة، احترام الآخر، الحيادية والموضوعية.. وهي تثق وتؤكد أننا جميعاً إخوة وشركاء في الإنسانية.

إن “كيي” تُدرك أن هناك ضعف في المحتوي الرقمي العربي في مجال “الأنمي والمانجا” في هذه اللحظة الزمنية المعاصرة، وهي تُعًوِلُ علي الشباب العربي الواع، وعلي قدرته في تعويض هذا النقص عبر أقلامهم الجادة الرصينة، ومن خلال موضوعات وأطروحات ومناقشات جادة ذات قيمة نقدية عالية، تفتح الآفاق لمزيد من المشاركات الإنسانية الفعالة كعالم واحد.. وأن إنسانيتنا الكبيرة التي تجمعنا، أكبر وأقوي من كل قوي التفريق والتشرزم مجتمعة.

تخطو “كيي” خطواتها الأولى بحب وإيمان وثقة كبيرة.. تسير رحلتها مع وبموازاة الإنسان.. لها لحظة ميلاد معلومة.. وأفق ممتد لا نهائي المدى.. تطمح أن تكون أهم وأول مصدر للثقافة اليابانية ، والأنمي والمانجا في العالم العربي، وأن يُنظْر إليها بإعتبارها جسراً جميلاً تتهادي عليه الثقافة اليابانية بقيمها الإنسانية العالية، يصلها بالشباب العربي الواعي المتقد، بمنتهي الصدق والمهنية.. فيستمتعون بها، وتترسخ بينهما قيم التضامن والمسئولية والمواطنة والإخاء. تلك القيم التي أقالت عثرة الشعب الياباني، وأستند عليها في مواجهة الأزمات التي مر بها بعد الحرب العالمية الثانية، فتجاوزها، وأصبح بلداً حُراً ديمقراطياً، يُصَدِرُ العلم والتكنولوجيا في كافة المجالات إلي كل العالم.