تقارير

مراجعة انمي Haikyuu

أنمي عن كرة الطائرة ؟، هل تمزح ؟. أعتقد بأن هذا هو ما تفكر به عزيزي القارئ، و هذا ما فكرت فيه بدوري أيضاً قبل أن أشاهده، وفي النهاية إنتهي بي الأمر أعيده مرة أخري بأجزائه الثلاثة. يجب أن تعرف بأن Haikyuu هو الأنمي الرياضي الأعلى تصنيفاً و ذلك لم يأتي بلا سبب.

 

تدور الأحداث عن هيناتا شويو، طالب في المرحلة الاعدادية، يشاهد في أحد الأيام بالصدفة مباراة كرة طائرة في كأس العالم، و يلفت إنتباهه لاعب قصير القامة عكس المعتاد في تلك الرياضة. يلقب ذلك اللاعب بالعملاق الصغير بسبب قدرته العالية في القفز و إختراق الحوائط الدفاعية، مما جعل هيناتا يتسائل إن كان يستطيع أن يفعل نفس الشئ بجسده الصغير، و من هناك يقع في حب كرة الطائرة، تلك اللعبة التي ستجعله يتنافس مع طوال القامة فيبدأ تعلمها، و يشترك مع فريقه المتواضع في إحدي البطولات و لكن رحلته تنتهي بسرعة.

في الثانوية ينضم هيناتا إلى نادي كرة الطائرة في مدرسة “كاراسونو”، فيلتقي باللاعب الموهوب كاغياما الذي هزمه سابقاً، فيصبح زميله و من هناك تبدأ رحلته مرة أخري.

 

 

جميع الشخصيات رائعة و مختلفة بشكل كبير، كل منها يحمل أهداف بأسباب واقعية وهذا ماستحبه كمشاهد، لأننا كبشر نبحث دائماً عما يشبهنا. ستشعر في الأنمي بالفوز و الخسارة، و ستري طريقة تفكير كل لاعب بوضوح دون إهمال أي شخصية في الفريق بشكل مميز. كل تلك العوامل ستجعلك تتعلق بالشخصيات، و تشاهد تطورها خلال المواسم، و هذا ما يخلق الحماس المتصاعد و الدراما النابعة من مشاعر الشخصيات.

 

الكوميديا تغلف الأنمي بشكل جميل و مبتكر أقوي من العناصر الأخري توفر لك متعة لا تنسي. أما طابع الأنمي الخاص فيكمن في الإبتعاد عن الخيال، فواقعية كرة الطائرة هي كل ما ستشاهده، و لا تقلق لأنك ستفهم كل تلك التفاصيل ببساطة. التصاميم مميزة و التحريك رائع، إضافة للتشبيهات الجميلة التي يستخدمها الكاتب، حيث ستجد في العديد من المشاهد أنه سيتم وصف شخصية معينة بالصقر مثلاً بطريقة جميلة، بدلاً من أن يعطيه قوة خيالية غريبة.

 

حتى أن لم تكن من عشاق الرياضة بشكل عام، فجرب أن تعطي Haikyuu فرصة و ربما تتغير وجهة نظرك.

Mohamed Babiker

أكتب عن أي أنمي يأخذني في رحلة لا تنسي

شارك برأيك ...

avatar