تقارير

مراجعة أنمي Barakamon

السعادة الناجمة من الحياة البسيطة، الإستمتاع بما نقوم، أفكار يتناولها Barakoman بقالب كوميدي خفيف. لن تري أي نوع من التعقيد هنا كما يناسب أنميات السكون العقلي، لذا أستعد لمجموعة من الحلقات المشبعة بالشخصيات و المواقف اللطيفة.

 

كنت قد خططت لأشاهد الأنمي في إحدى الحملات الإستكشافية إلا أنه تكدس أسفل القائمة في النهاية، لأنني وقتها لم أكن أرغب في تضييع وقتي بشئ لا يحتوي على حبكة معقدة فريدة، مع الوقت و عندما أصبحت أميل للإسترخاء بالتصنيفات بالبسيطة هروباً من التفكير قررت مشاهدته.

 

 

تدور القصة حول هاندا سييشو خطاط يعيش في طوكيو، يتم إرغامه من قبل والده على الإنتقال إلي جزيرة، للكمه خطاطاً مشهوراً قام بإنتقاده. فكيف تعتقد أنه سيتأقلم مع وضعه الجديد؟، فالحياة فالريف مختلفة عن المدن.

 

الحبكة لا تتبع خطاً ثابتاً، و هو أمر مناسب للقصة، فهانادا من النوع الذي يركز على عمله بشكل كبير، يسحبه إلي دوامة من الإرهاق و الحزن، إلا أن بيئة القرية تفرض عليه التواصل مع الآخرين و مساعدتهم من فترة لأخري، و الجميل أن الشخصيات متنوعة تخلق كل منها مواقف كوميدية ممتعة، بدءاً من الأطفال حتي كبار السن، و بمرور الحلقات ستترك كل منها أثراً بسيطاً على الشخصية الرئيسية.

لست مطلعاً على اللغة اليابانية لكن يمكنني تمييز اللهجة المختلفة لأهل القرية، و التي كانت جديدة على أذني، لكنها أضفت عاملاً ممتع إذ أنها كانت لطيفة نوعاً ما، خصوصاً في لسان نارو الطفلة المشاكسة التي ستفتقدها بعد إنهاء العمل.

 

 

الرسم سلس، و الخلفيات تبرز بساطة الريف و جمال الطبيعة، شارة البداية مميزة برأيي الشخصي. ككل الأنمي تجربة ممتعة تستحق المشاهدة.

 

Mohamed Babiker

أكتب عن أي أنمي يأخذني في رحلة لا تنسي

شارك برأيك ...

avatar