تفكيك

قم بتقشير أي عمل تشاهده

الأنمي صناعة رائعة لا تمتلك حدوداً، فهي تأخذنا في رحلة ممتعة تستمتع فيها بالقصة والشخصيات التى يتم تجسيدها في صور فنية رائعة.

 

ولكن هل سبق لك أن فكرت في هدف الكاتب من خلق عالم ما؟

 

بالتأكيد هو لم يقم بذلك لمجرد المتعة و تقضية الوقت، فالكاتب دائماً يبحث عن طريقة لإيصال أفكاره أياً كان مجاله.

 

العنصر الأساسى في خلق أي عمل خيالي هو الواقع. أي أن يقوم الكاتب بتلوين أعماله بأفكار من العالم الحقيقي، ليناقش فكرة معينة بطريقة غير مباشرة، ضمن إطار مشوق يوفر للمتابع المتعة و التفكير.

 

فكل أعمال الأنمي إن قمت بتقشيرها ستجد أنها مشبعة بمئات الأفكار المختلفة، والتى إن وضعت في كتب فلن يقرأها أحد.

 

عندما يتم مزج الرسالة بوضوح مع حبكة وشخصيات يتعلق بها المتابع، إضافة لعامل الخيال الذي يوفر الراحة في خلق عالم الكاتب الخاص. ينتج عن ذلك التفكير بعمق في تلك الرسالة بسبب المشاعر التى عاشها المشاهد.

 

هناك مثلاً بعض الأنميات التى تعتمد على الأساطير في بناء قصصها. و عندما تُشكل تلك الإسقاطات بطريقة صحيحة سيقع المشاهد في حبها. مما سيولد فيه اهتماماً بتلك الأسطورة و المكان الذي أتت منه. مثل انمي : Fate و Nanatsu no taiza

 

attack on titan واحد من أكثر الأعمال المميزة، فهو يقدم إسقاطات سياسية تاريخية بمزيج رائع. عن اوروبا فى عصورها السوداء، وعن سيطرة رجال الدين على الشعب. انمي Naruto ايضاً جسد الصراعات بين الدول والحروب بشكل رائع يتمثل في معاناة الشخصيات.

 

إسقاطات الأنمي عالم واسع وهناك الكثير من الاعمال التى لم أذكرها لأترك لكم تجربة الإنغماس في واحد منها ثم إستخراج الأفكار. سيكون من الرائع عندها أن تفهم تفكير الكاتب و أفكاره.

 

في النهاية أدعوك أن تقشر أي عمل تشاهده.

Mohamed Babiker

كاتب ناشئ يعشق الأعمال التي تعج بأفكار مجنونة، احب أيضاً الأنميات البسيطة فهي رائعة لبرمجة المزاج، أحاول دوماً كتابة محتوي جديد ومبتكر لإمتاعكم.

شارك برأيك ...

avatar