تقارير

أنميات ستداعب مشاعرك

الأعمال الدرامية تمتلك دائماً مفعولاً قوياً على المشاهد. فهي إن لم تجعل دموعك تتدفق فستترك في حالة شعورية فريدة لم تذقها من قبل، بسبب اللامحدودية في تمثيل مشاعر البشر.

في المقال التالي سأذكر لكم بعض تلك الأنميات.

  shigatsu kimi no uso / your lie in apri

أحياناً يصاب المرء بصدمة تبعده عن ما يحب، وهذا ما حصل لأريما كوسيه عازف البيانو الموهوب، الذي توقف عن العزف بسبب حادثة جرت له في الماضي ( والتي لن اخبرك بها).

فأصبح لا يستطيع سماع عزفه الخاص مما جعله يتجنب البيانو الذي يحبه لكي لا يتذكر تلك الحادثة. و في أحد الأيام تقتحم ميازونو كاوري عازفة الكمان الجميلة حياته، فتجبره على العزف و تعيد له الأصوات التي كانت قد سلبت منه. ومع مرور الوقت تصبح حياته نابضة بالألوان بفضلها.

بإختصار هذا هو الأنمي المدرسي الدرامي المفضل لدي، كل شئ جميل في العمل، الحبكة رائعة و متصاعدة، بشكل سيصدمك في النهاية، الشخصيات مكتوبة بشكل رائع، الرسم و التحريك ساحر، و الموسيقي هي أفضل ما ستسمعه في أي أنمي من ذلك النوع.

 


 

Anohana

هل تبحث عن عمل درامي مبتكر يصيبك بكومة من المشاعر ؟ هذا العمل يناسبك وصدقني هو أفضل أنمي سيحطمك بتلك المشاعر.

يقدم Anohana مزيجاً من الشخصيات الجميلة و الواقعية، مع حبكة مميزة وقصة فيها فكرة خيالية بسيطة، ومع ذلك شكلت تلك الفكرة عامل الدراما بأجمل صوره ( تريد كلمة تصف ذلك النوع من الخيال؟، حسناً إنها شبح. ولكن لا تقلق فالشبح هنا هو من سيسحق قلبك حزناً ). و لا تقلق فالأنمي قد يكون عادياً في البداية، ولكن ذلك ليس إلا الهدوء قبل العاصفة إستعداداً للحلقات الأخيرة. والتي أصنفها كأفضل نهاية درامية بالنسبة لي ولمعظم من شاهد العمل.

 


 

 Kimi no suzhou wo tabeti / i want to eat your pancreas   

أتعجب دائما من قدرة الأفلام على ربط المشاهد بالقصة في ساعتين فقط ودفعة واحدة. عكس مسلسلات الأنمي التى تأخذ أوقات متفرقة لإعطاءك نفس المفعول بهدوء. أريد أن آكل بنكرياسك، عنوان غريب أليس كذلك؟ ولكنه سيتجلي لك بوضوح بعد ان تنتهي من مشاهدة الفيلم.

تدور القصة عن فتي إنطوائي منعزل يكتشف سراً بالخطأ عن ساكورا الفتاة المرحة التي تلون الفيلم بالحياة، تطلب منه ساكورا أن يبقي الأمر بينهما. ومن هنا تبدأ بينهما علاقة غريبة وجميلة. من البداية سيكشف الفيلم عن أوراقه التي من المفترض أن نتفاجأ بها في النهاية. وعلى الرغم من ذلك ستحب العمل وستتأثر به، وبرسالته عن الحياة و القدر. ألوان زهرة الساكورا الزاهية ستجعلك تعيش تجربة ممتعة، مرحة ومحزنة في نفس الوقت.

 


 

kimi no na wa / Your name

وهنا لدينا عمل مبتكر آخر. و ربما هو الأكثر إبتكاراً في القائمة، لمزج الكاتب الكثير من التصنيفات المحبوبة، مثل التفاصيل في انميات شريحة الحياة ممزوجة ببعض الكوميديا المبتكرة، ثم سيظهر عامل الدراما و الرومانسية بطريقة مميزة نراها لأول مرة. وكل تلك العوامل ستكون محاطة بفكرة خيالية ممتعة. وهي تبادل الأجساد بين فتاة تعيش في قرية ريفية و فتي يعيش في طوكيو. وبسبب تلك القدرة التي لا يعرفان سببها ستنشأ بينهما رابطة غريبة.

هذا ليس كل شئ، فالفيلم سيبني قصته في البداية بهدوء، ثم يفجر عقلك و قلبك بالمُنحني المفاجئ الذي ستأخذه الأحداث و الذي لن تتوقعه أبداً، الرسم في هذا العمل يجمع ما بين الأنميات القديمة و الجديدة بطريقة رائعة تناسب روعة العمل، نهاية الفيلم جميلة وبالطبع ستترك فيك حالة شعورية فريدة تفهم عندها عنوانه your name.

 

كانت تلك اختياراتي أتمني أن تمنحكم وقتًا ممتعًا. 

Mohamed Babiker

كاتب ناشئ يعشق الأعمال التي تعج بأفكار مجنونة، احب أيضاً الأنميات البسيطة فهي رائعة لبرمجة المزاج، أحاول دوماً كتابة محتوي جديد ومبتكر لإمتاعكم.

2
شارك برأيك ...

avatar
1 التعليقات
1 الردود
0 المتابعين
 
أكثر التعليقات تفاعلاً
التعليقات الساخنة
2 تعليق الكاتب
Mohamed Babikerاحمد التعليقات الجديدة للمؤلف
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
احمد
ضيف
احمد

رائع جدا شكرا لك