أخبار

آخر الأخبار الحصرية لمسلسل أساطير في قادم الزمان

يعتبر “مسلسل أساطير في قادم الزمان”، أول أنمي ياباني سعودي يهدف إلى الترويج لرؤية عام 2030، ومعالجة الشرخ القائم بين الفئة المحافظة والفئة المتقبلة للانفتاح في المجتمع السعودي.

وقد كشفت “مانجا للإنتاج” عن آخر الأخبار المتعلقة بالمسلسل، من طاقم العمل وموعد العرض والاستديو المنتج وعدد الحلقات وكل ما ينتظره عشاق الأنمي من أخبار حصرية جديدة.

أنت متحمس بكل تأكيد لمعرفة آخر الأخبار والتفاصيل المتعلقة بهذا المسلسل الجديد والفريد من نوعه. إذاً هياً بنا في رحلة لاكتشاف كل ما هو جديد في عالم الأنمي المذهل.


– قصة وهدف مسلسل أساطير في قادم الزمان

يحكي المسلسل قصص التراث السعودي ويشرح العادات والتقاليد السائدة في المملكة العربية السعودية، وكيف بدأت في التحول تدريجياً واتخاذ منحنى آخر في ظل التطورات السائدة والتغيرات الكبيرة الحاصلة في عهد الأمير محمد بن سلمان.

تبدأ أحداث المسلسل برواية الجدة أسماء التي تجمع أحفادها وقطّها الآلي وتخبرهم عن قصص وحكم من الماضي، تظهر للمشاهد على شكل محطات زمنية، الهدف منها نصح الأجيال الحالية بطرق جذابة يمكن استيعابها.

بعد ذلك تبدأ الأحداث في التوجه نحو الحاضر والمستقبل لتعرّف الأجيال على التقنيات القادمة ومدى التطور الرقمي والتكنلوجيا والانفتاح الذي ستشهده المملكة العربية السعودية في السنوات القريبة.

يهدف مسلسل أساطير في قادم الزمان بشكل عام إلى تصدير الثقافة السعودية إلى الوطن العربي والعالم أجمع بقالب جديد ومبتكر مليء بالتشويق والإبداع والفن الممزوج ما بين الفن العربي الأصيل والفن الياباني العريق، حيث تمتزج شخصيات الأنمي اليابانية باللغة العربية والموسيقى الشرقية بشكل يبعث في النفس الإلهام والسرور.

ولعل أهم ما يصبو إليه هو إعطاء دفعة قوية لانطلاقة الأجيال القادمة في مجال الفن والموسيقى وكل ما له علاقة بالمواهب. لهذا تجد أن جميع الشخصيات الرئيسية في المسلسل من فئة الشباب، وذلك من أجل تسهيل إيصال الأفكار إلى أدمغة الجيل الجديد بشكل سلس وسهل وممتع في آن واحد.

لقد استغرقت مدة إنتاج المسلسل أكثر من عامين بسبب ظروف العمل، لكنه أسفر في النهاية عن عمل جديد لم يسبق له مثيل. وهذا ما جعل عشاق الأنمي في حالة الترقب والانتظار والحماس منقطع النظير لمشاهدة هذا المسلسل المختلف عن كافة المسلسلات التي سبق لهم مشاهدتها بكل تأكيد.

الجدير بالذكر هو أن كافة الأفكار التي تم بثها، وتصميم الشخصيات والبيئات ومراحل الإنتاج الفعلية، كانت من قبل الكوادر السعودية التي بدأت في العمل في استديوهات توي أنيمشن Toei Animation في طوكيو من أجل توطين صناعة الأنميات والرسوم المتحركة في المملكة العربية السعودية.


– تفاصيل عرض المسلسل

موعد العرض: 24 يناير.

أيام العرض: كل يوم جمعة الساعة 4 عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

قناة العرض: MBC 1، Shahid.net. وسيتم عرضه قريباً على قنوات أخرى عربية ويابانية.

لغة العرض: العربية. وسيتم عرضه باللغة اليابانية عما قريب بصوت أشهر المؤدين اليابانيين.

عدد الحلقات: 13 حلقة في الموسم الأول.

مدة الحلقات: 22 دقيقة.


– طاقم العمل

المصممين والرسامين:

Ÿ هيروشي شيميزو Hiroshi Shimizu

Ÿ آسونا إيماهاشي Asuna EmmaHashi

Ÿ آدم برن Adam Burn

Ÿ كازوهيرو Kazuhiro Furuhashi

Ÿ أحمد باحميدان وعبدالله الحسينان.

الموسيقى التصويرية: هيروكي كيكوتا Hiroki Kikuta.

ألحان وغناء شارة البداية والنهاية: رشا رزق.

المدبلجين: حياة أحمد، منى العامري، هلا حلواني، يوسف الجراح، مروان فرحات، إيمان هايل وغيرهم.

المنتج التنفيذي: شينجي شيميزو Shinji Shimizu، د. عصام بخاري.

المنتجين: أتسوشي كيدو Atsushi Kido ، نور الجيجكلي.

الاستديو المنتج: مانجا للإنتاج Manga Productions، توي أنميشن Toei Animation.

الإخراج الفني: سارة محمد، فرح عارف، محمد الظفيري.

المخرج: ماسامي شيمودا Masami Shimoda


  • المصدر:

Khaled

كاتب، مصمم، وصانع محتوى، مُهتم بالفلسفة والفن. مُحب للثقافة اليابانية.

شارك برأيك ...

avatar